الجمعة، ديسمبر 25، 2009

الفنان التشكيلي محمد بن لامين في بينالي فلورنسا 2009

M. Bin Lamin in Florence Biennale 2009

عدسة من هناك لعيوننا هنا

canon powershot

بن لامين في فلورنسا2009

يشارك الفنان التشكيلي الليبي محمد بن لامين في بينالي فلورنسا الدولي للفن المعاصر الذي تحتضنه مدينة فلورنسا الإيطالية هذه الأيام وهي المشاركة الليبية الأولى والوحيدة في هذا البينالي الشهير منذ انطلاقه، وقد جاءت مشاركة بن لامين في هذه الدورة وهي الدورة السابعة بناء على دعوة من صديقه الأمريكي الفنان التشكيلي البروفسور باولو لورنز عضو اللجنة العلمية للبينالي، وقد سبق أن دعت اللجنة المنظمة لهذا البينالي الفنان بن لامين للمشاركة العام الماضي ولكنه لم يتمكن من المشاركة لعدم امتلاكه لتكاليف السفر والإقامة.

binlamin.italy


ويذكر أن باولو لورنز من المهتمين بأعمال الفنان بن لامين التشكيلية وخاصة تقنيته الجديدة المبتكرة في الرسم كما صرح بذلك في كلمته عن بن لامين في الشريط المرئي التسجيلي الذي تم تصويره عن الفنان بن لامين أثناء البينالي حيث قام بعرض حي أمام الجمهور الزائر والمشاركين شرح فيها بن لامين طريقته المبتكرة في الرسم التي يسعى الآن لتسجيل براءة اختراعها عالميا.

binlamin.italy

binlamin.italy
وبعد انتهاء أيام البينالي غادر بن لامين فلورنسا إلى مدينة باسانو ديلا قرابا تلبية لدعوة صديقة الفيلسوف الجمالي الإيطالي المعروف إيتيلو تافيرنا في بيته ومحترفه حيث عملا معا لمدة يومين على فكرة وضع كتاب مشترك يتناول جماليا وتشكيليا صورة النور في كتاب مشكاة الأنوار لأبي حامد الغزالي وهو إنجاز سيكون له أثره الطيب لاشك.

2009 الفنان محمد بن لامين في بينالي فلورنسا
الفنان بن لامين الذي كان قد شارك في العام قبل الماضي بمنحوتته شمس الحب في ولاية شانغ شون الصينية على نفقته الخاصة وترك منحونة ليبية في أكبر حديقة نحت في العالم يشارك هذه السنة على نفقته الخاصة أيضا دون دعم أو رعاية من أي مؤسسة ثقافية أو جهة حكومية في ليبيا، ودون حتى أي تغطية إعلامية.

صور من مشاركة بن لامين بورشة النحت الدولية بالصين 2007

opening_ceremony07binlamin in china binlamin in china منحوتة شمس الحب للنحات الليبي محمد بن لامين معروضة بمدينة شونشون في حديقة النحت

تابع ايضا المتابعة على موقع جيل

الفنان التشكيلي محمد بن لامين في بينالي فلورنسا الدولي

للفن التشكيلي المعاصر

طالع الرابط التالي عن أحد اعمال الفنان محمد بن لامين التي عرضت في بينالي فلورنسا

http://emnetpalm.blogspot.com/2009/11/blog-post_15.html

->إقراء المزيد...

0 التعليقات:

إرسال تعليق

متواجدون

"LibyaTube"

Loading...

نصير شمه - مقطوعة العصفور الطائر

قصور مصراتة

art