الأحد، يناير 08، 2012

ماذا بقي لي !؟


" الأموال تنهب , الغابات تقطع , الأثار تسرق , السلاح يشهر , الصلاحيات تسحب , المناصب تستطمع , النفوس تشحذ الغل , القلوب تعطل الحب , العقول تحبط الرشد , الأيادي تتمدد بالأخذ والبلاء , البطون لا تشبع الهلع والجزع بصرة الفزع , الأنياب بارزة والوجوه متجهمة , الحوار والخوار والفساء سواء , الضرب تحت وفوق الحزام والطعن بالظهر والصدر , الدماء تثمن , الجراح تنكى , الشهداء والشهادة تسلع , المدن تتنابز , القبائل تحتشد , الوطن يسعر يباع والمواطن مشاع للاشاعات والهواجس والفتن , المباني العامة تقتحم , الدولة دولتنا نسرقها وندمر بنيتها ونتحاصص علي أملاكها ونتدافع على خزائنها ومخازنها بالسلب ..............

ماذا بقي لي بهذه الخريطة المدججة بالسلاح المؤججة بالطلاح والمفججة بالصراعات والمدبجة بالمطامع والمعشقة على جدارها الأخير بأنياب الاستباحة ومن من !!؟؟ انهم أبنائها " الهررة " يخدشون حيائها ويثقبون شرفها بقارعة الحريق ولا يستحون !!؟؟؟...................

بقي لي فقط خمس حروف بقلبي والله لن يفتكها مني واخز أشوس أو سفسير همازولن يسرقها من لساني الطليق أفاك بلا ضمير ولا دعي أو شقي او غاصب أو مزايد .................

ماذا بقي لي !؟ ......................

بقيت لي بكنز الدنيا والعمر تركة خدمة واجب من بلدي لولدي , هي ليـبـيـا وليـبـيـا وبس وهذه تكفيني لأغادر من يلص كحلها ويمزق ثوبها من يتبضعها ويسترضعها ويتحطب من عودها لشوائه فحما , بقيت لي أيقونة مهد ومعاد لحد وجواز سفر وسافاخر بها العالم ما حييت والباقي لياخذه من يرشق بسهمه ويرمي بحقده ومن يناور بحسده ومن يجاهر ويسر بصراعه , بقيت لي حصة الاسم والقسم بالعهد والود والهتاف لها شوقا وعشقا والباقي لكم يا رهط السراق والحداق والشطار والعيارين وقتلة الأم الولود الودود لتصيروا ما بقي من عزها أثر وما بقي من ذريتها قبائل غجر .......

يــــــــــــا لــــــــيـــــبــــــــــا يـــــا حــصـتي
مـن مهـبط آدم بهذا الـكـــون الفـسـيـح .....

يا سيدتي الوجعة في لساني اسمك وشفتين لصمتك ,,
بكفي طينك وبخورك الحامي مذ قبلت ثراك الرطيب ,,,

ما عز الشفاء يا هم القراطيس وفيك مهبط قلمي وفيك داوتي ,,

اعاقر آهاتك المديدة بلبيك سيدتي ,,

كلما اعتصرتني حبا وعن بالبال موعد الدواء ,,

يا مضغة بأنياب المتشدقين والذاعرين بشهوة الافتراس لجسدك الجريح ॥

لن ازدريك و لن أخذلك ولو بقيت بأحضان رباك خفقة جناح يرددني صدى ...

أحبك بكل اللهجات , اناديك في كل المدن والقرى ... ليبيا ..............





->إقراء المزيد...

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Google

متواجدون

نصير شمه - مقطوعة العصفور الطائر

قصور مصراتة

art